جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

وردبريس

ما هي الروابط الخلفية Backlinks؟ خصائصها و انشائها

يعد بناء الروابط من اهم الاستراتيجيات لتحقيق النجاح لتحسين محركات البحث، فمن بين أكثر من 170 عامل تصنيف تستخدمه Google، هناك عاملان لهما التأثير الأكبر:

  • جودة المحتوى - القدرة على الاستجابة.
  • عدد الروابط الواردة.

لهذا السبب، سأشرح ما هي الروابط الخلفية ولماذا تملك مثل هذا التأثير المهم على استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك؟ قد يكون لديك محتوى ممتاز على موقعك وسرعة تحميل كبيره، رغم ذلك لا تظهر في الصفحات الأولى لمحركات البحث، فقد يكون نقص الروابط الخلفية هو السبب الرئيسي!

الروابط الخلفية Backlinks

الباك لينك هي الروابط التي تشير لموقعك أو لأحدى صفحاتك من  موقع آخر، وتوجه الزوار وروبوتات محركات البحث لموقعك او لصفحة في موقعك، وهي من أهم الاستراتيجيات المتبعة في ترقية ترتيب موقعك في محركات البحث وتحسينها، فهي بالنسبة Google بمثابة توصية ثقة على محتوى موقعك بأنه ذا قيمة وجودة.

ولكن هل يكفي تلقي روابط خلفية من أي موقع للحصول على السلطة؟

بالتأكيد لا! سنرى في هذا الموضوع كيفية تحديد ارتباط خلفي عالي الجودة، ولكن أولاً، سنرى قوة تأثير الارتباط في الممارسة العملية.

 أنواع الروابط الخلفية

هناك نوعين رئيسيين من الروابط الخلفية: nofollow و Dofollow وكلاهما عبارة عن روابط على صفحة، وكلاهما يأخذ المستخدم الي الصفحة المشار اليها عند النقر فوقها. إذن ما هو الفرق بينهما؟
الفرق هو ما تمرره هذه الروابط الخلفية إلى الروبوتات ومحركات البحث.

 Dofollow

روابط Dofollow هي تلك التي تسمح لـ Google ومحركات البحث الأخرى بالإشارة إلى موقعك على الويب أو مدونتك.
لذلك ، في كل مرة تقوم فيها بإدراج رابط dofollow على موقعك ، يمكن أن يشير إليك ، مما يعزز سلطتك من خلال إظهار محركات البحث التي ترتبط بها المواقع والمدونات والمنشورات الأخرى.
على سبيل المثال: إذا كان Rock Content يستخدم على مدونته رابطًا من شركة X وهو dofollow ، فسيتم وضع الصفحة أو منشور المدونة المستخدم في الرابط في الاعتبار في الترتيب. 
يُطلق على هذا اسم Link Juice من قبل بعض المستخدمين، ويحدث بسبب مقياس Google PageRank. لذلك ، عند إدراج روابط خارجية في مدونتك، تأكد من أنها من مواقع ذات سلطة جيدة، حيث سيكون هذا مهمًا جدًا لنمو سلطة مدونتك.

 Nofollow

من ناحية أخرى ، هناك تلك الروابط التي يمكنك إدراجها ولا تجعلها تشير إليك، او هذا النوع  يخبر عناكب محركات البحث أن يتم تجاهل هذا الرابط وعدم الانتقال اليه، إذا لا فائدة منه في الحصول على قوة أمام محركات البحث، أما المستخدمين فلا مشكلة أيضًا في انتقالهم.

يطلق عليهم روابط nofollow. إنهم لا يعززون نظام ترتيب الصفحات، ولا يساعدون في وضع أفضل على SERP.

تحتوي مواقع الويب التي تحتوي على روابط nofollow على علامة HTML مشابهة لـ  

<a href=”http://www.nameofthesite.com/” rel=”nofollow”> Link </a>  

تعمل هذه العلامة كتحذير لمحركات البحث، يمكن لأدوات مثل SEMRush أن تعرض لك روابط nofollow مقابل dofollow ، لذا يمكنك التفكير عند إدراجها في بعض المحتوى الخاص بك.

لذلك، في استراتيجية بناء الروابط ، من الأفضل إعطاء الأولوية لروابط dofollow لكن الروابط nofollow لها قيمة كبيرة أيضًا.

أدناه، سأوضح لك بالتفصيل سبب رغبتك أيضًا في تلقي هذا النوع من الارتباط.

لماذا نحتاج لأنشاء روابط خلفية Backlinks؟

تعمل الروابط الخلفية كمرجع بنسبة لـ Google فاذا وجدتها محركات البحث لـ Google روابط عالية الجودة، فأن محركات البحث تثق في موقعك أكثر.

حسب موقع Ahrefs، يتم اكتشاف محركات البحث للمحتوى الجديد على موقعك عند أعادة زيارة صفحات موقعك التي يعرفونها بالفعل، للتحقق من روابط جديده بها، بمعنى اكثر وضوحاً، فان محركات البحث تعاود زيارة المواقع و الصفحات الشهيرة أكثر من تلك التي لا شعبية لها، لذلك قد تصل اليك محركات البحث الي موقعك و محتوياته اذا ماكنت تملك روابط خلفية من صفحات مشهورة.

ومن المميزات التي يمكن الحصول عليها من الباك لينك (Backlink)، هو إعادة التوجيه الي موقعك كمصدر مفيد، التي بمجرد ضغط زائر على تلك الروابط فان موقعك يحصل على زائر جديد.

بالإضافة الي ان موقعك كل ما زاد الحصول على توصيات من مواقع اخر والتوصيات هنا اقصد بها الروابط الخلفية، كلما ارتفع وارتقى ترتيبك وتصنيفك في محركات البحث.

وينظر الي الباك لينك (Backlink)، بانه عامل مهم من بين اهم ثلاثة عوامل لتصدر موقعك على محركات البحث كما صرحت بذلك Google  نفسها.

 استراتيجية الروابط الخلفية Backlinks

الآن بعد أن عرفت مدى أهمية الروابط الخلفية ، حان الوقت لتتعلم كيفية كسبها.

تتمثل الخطوة الأولى في استراتيجية الروابط الخلفية في أن يكون لديك موقع ويب يستحق الروابط!

هذا هو العامل الرئيسي! كل ما ستتعلمه في هذه المقالة سيولد نتائج فقط إذا كان لديك موقع ويب عالي الجودة يستحق تلقي روابط خلفية، دعنا ننتقل إلى الخطوة الاستراتيجية الأولى لبناء الروابط، مثل أي استراتيجية جيدة ، تحتاج إلى أهداف.

معرفة الروابط الخلفية الجيدة 

لابد من تحديد جودة الروابط  لكي تحقق استراتيجيتك نتائج جيدة، دعونا نلقي نظرة على تشريح الرابط المثالي ونحلل كل من هذه الخصائص بالتفصيل:

  • سلطة المجال و الصفحة   Domain and Page Authority.
  • روابط طبيعية.
  • نص الرابط الانكور تكست Anchor text
  • نوع الرابط: nofollow / متابعة.
  • موضع الارتباط على الصفحة.
  • ارتباط نصي أو صورة.
  • سوق.
  • مجال جديد.

سلطة المجال والصفحة Domain and Page Authority

كما قلت في البداية، كلما زاد البيج اثورتي لموقع الويب، زادت السلطة المنقولة من خلال ذلك الرابط الخلفي، يمكنك اكتشاف مرجع الصفحة باستخدام بعض الأدوات، واحدة من أشهرها هي MozBar ، وهي أداة مجانية من Moz، والتي تتميز بسلطة المجال (DA) وسلطة الصفحة (PA):

ومع ذلك ، هناك مقاييس أخرى جيدة جدًا مثل Trust Flow (الموثوقية / السلطة) و Citation Flow (حجم الاقتباسات التي تتلقاها الصفحة) من Majestic :

مثال آخر ، مشابه لتلك الموجودة في Moz، هي المقاييس التي تقدمها أفضل أداة للروابط الخلفية في السوق: Ahrefs. يمكنك التحقق من هذه المعلومات باستخدام أداتهم المجانية ، Ahrefs WebMaster Tools .

يتميز بـ UR (معدل URL ، سلطة الصفحة) و DR (معدل النطاق ، سلطة المجال).

الآن ، قد تسأل نفسك: كيف تعرف ما إذا كانت سلطة شريكك جيدة أم لا؟ ما هو DA الجيد؟

حسنًا ، يمكن أن يختلف هذا من مكان إلى آخر.

لذا نصيحتي هي أن تقوم بتحليل مقارن. حدد المقاييس الخاصة بك وقارن بينها:

  • لموقع  كبير في سوقها.
  • لموقع متوسطة الحجم.
  • لموقع صغير.
  • لمنافسيك الرئيسيين.

بهذه الطريقة ، ستحدد المقاييس الجيدة في السوق الخاص بك. سوف تكتشف أيضًا ما إذا كانت سلطة المجال الخاصة بك يمكن أن تكون أحد الأصول عندما يتعلق الأمر بتقديم تبادل الارتباط.

روابط طبيعية Natural links

أحد أهم عوامل الارتباط الخلفي هو مدى طبيعته، الروابط الطبيعية هي روابط ينشئها موقع آخر تلقائيًا لموقعك، هذا يعني أنك تتلقى رابطًا ليس بسبب استراتيجية أو تبادل ولكن لأنهم رأوا جودة المحتوى الخاص بك وكان منطقيًا بالنسبة لشخصية المستخدم الخاصة بهم.

نص الرابط الانكور تكست Anchor text

نص الرابط (الانكور تكست) هو النص المرئي بضغط عليه ينقلك إلى الصفحة الخاصة بالرابط، فقد وجدت دراسة  وجود علاقة وثيقة بين نص الرابط الذي يحتوي على الكلمات الرئيسية، وبين الحصول على تصنيف اعلى للكلمات الرئيسية في محركات البحث.

يعد هذا عاملاً بالغ الأهمية لبناء الروابط والذي غالبًا ما يتم تجاهله، على الرغم من وجود تأثير مباشر على استراتيجيتك، من الناحية المثالية ، يجب أن يكون نص الرابط موجزًا ​​وذا صلة بالصفحة التي ستتلقى الرابط، ولذلك يجب أن يوضح النص موضوع الصفحة التي سيتم توجيه الشخص إليها.

تجنب المصطلحات العامة بأي ثمن، تذكر أن نص الرابط ضروري لكي يبدو الرابط طبيعيًا، هناك هدفان بهذا النص:

  • توليد ايثروتي بيج.
  • توليد النقرات والزيارات.

في حالة السلطة، كلما كان الارتباط أقرب إلى التطابق التام، كان ذلك أفضل. هذا لأن الرابط يقول في الأساس ما يلي: "هذه الصفحة التي أقوم بربطها للإجابة على هذا السؤال للمستخدم".

لذا فإن التطابقات الدقيقة والمطابقات الجزئية تصبح روابط طبيعية تعزز سلطة الصفحة، من التفاصيل المهمة هنا أنه إذا تلقيت 100 رابط لصفحة وكان لديهم جميعًا نفس نص الرابط بالضبط ، فسيظهر لمحرك البحث مدى عدم طبيعية ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك.

أنواع الارتباط  Link type

يمكن أن يُحدث نوع الرابط الخلفي أيضًا فرقًا كبيرًا في بناء ايثورتي لموقعك، حيث يتجاهل محركات ابحث الروابط التي تحتوي على وسم “nofollow”

الأولوية هنا هي الحصول على روابط "dofollow"، الروابط الخلفية الأكثر صلة بالموقع الذي يشيرون إليه.

تخبر روابط Nofollow محرك البحث بعدم "متابعة" هذا الرابط أو منحه الصلاحية، بالنظر إلى تشريح الرابط المثالي، فإن المثال المثالي هو أنه dofollow !

موقف الارتباط على الصفحة Link position on the page

يؤثر موضع الارتباط في الصفحة بشكل مباشر على مقدار الصلاحية التي ستحصل عليها هذه الصفحة.

هذا يعني أن الارتباطات التي تقوم بإنشائها في الفقرة الأولى من منشور مدونة أو في رأس موقعك تمرر ارتباطًا أكبر بالصفحات المعاد توجيهها أكثر من الروابط الموجودة في التذييل أو الفقرة الأخيرة.

في هيكل موقع الويب، يعد هذا منطقيًا بعض الشيء، حيث ستشير إلى الصفحات الأكثر صلة في العنوان.

ومع ذلك، فإن هذا المفهوم وثيق الصلة للغاية، خاصة بالنسبة لمشاركات المدونات، تذكر إعطاء الأولوية للروابط الأكثر أهمية (دون المبالغة في ذلك) عند الحصول على رابط خلفي.

جانب إيجابي آخر هو فرصة الظهور على الصفحة الرئيسية لمدونة أو موقع اخر، تعرض بعض المدونات مقتطفًا من المحتوى الموجود على مدوناتها، وإذا كان الارتباط الخاص بك موجودًا، فيمكنك الظهور ليس فقط في المنشور ولكن في صفحة المدونة الرئيسية - وهي أكثر الصفحات موثوقية على الموقع.

سوق Market


نقصد هنا قطاع التسويق الالكتروني، فإن السوق يصنع الفارق، يعتبر تلقي الروابط من الشركات العاملة في قطاع التسويق الرقمي أكثر منطقية وأكثر صلة بمحتوى Rock من شركة في سوق السيارات.

على الرغم من ذلك ، فإن بعض الأسواق متشابهة أو مرتبطة بشكل مباشر، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون للرابط الخلفي معنى كليً.

مجال جديد New domain

كلما زاد عدد المواقع التي ترتبط بك، كان ذلك أفضل، أفضل من تلقي 10 روابط من مجال واحد هو تلقي رابطين من 5 نطاقات مختلفة.

يوضح هذا لمحرك البحث والسوق أن المزيد والمزيد من مواقع الويب والشركات تثق في عملك، وليس فقط مجرد موقع معجب بك كثيرًا.

هذا هو السبب في أنه من الضروري الحصول على روابط خلفية من أكبر عدد ممكن من المجالات، خاصة تلك التي ترتبط حاليًا بمنافسيك ولكن ليس بك.

لماذا نتلقى روابط nofollow؟

لقد قلت أن روابط nofollow لا تعطي سلطة للصفحة. ومع ذلك ، قلت أيضًا أن تلقي روابط خلفية nofollow يمكن أن يكون ممتازًا لاستراتيجية الروابط الخلفية الخاصة بك وتوليد سلطة عبر الإنترنت، سأشرح الآن لماذا تحتاج إلى تلقي روابط nofollow!

1. تحصل على حركة المرور بنفس الطريقة

الفائدة الأولى والأكثر منطقية لروابط nofollow هي أنها، بالنسبة للمستخدم، تعمل تمامًا مثل الرابط العادي: لقد نقرت، تم نقلي إلى الصفحة.

لذلك ، إذا تلقيت روابط nofollow من مواقع أخرى، فستتلقى هذه الحركة، هذا يعني أن الأشخاص الجدد يتعرفون على موقعك، ويستهلكون المحتوى الخاص بك، وبالطبع لديك فرص مبيعات جديدة.

2. تمرير الصلة (كيف ذلك؟)

لقد قلت للتو أن روابط nofollow ليست ذات صلة. فلماذا أقول الآن أنها ذات صلة؟ الأمر بسيط، على الرغم من أن روابط nofollow تخبر محركات البحث بعدم متابعة الصفحة وإعطاء الصلاحية لها، فإن Google يعرف أن الصفحة مرتبطة بهذا الموقع المعني، هذا يعني أنه بقدر ما يرسل موقع Apple رابط nofollow إلى صفحتك ، فإن Apple تربط صفحتك!

حتى الإشارات بدون روابط خلفية لشركتك يمكن أن تولد السلطة، ناهيك عن الروابط الخلفية، حتى لو لم يعطوا السلطة رسميًا، لا يزال رابط nofollow يكشف أن موقع الويب عالي الجودة يثق في المحتوى الخاص بك.

ملاحظة: تعتبر Google حاليًا روابط nofollow بمثابة "تلميح" (اقتراح) وليست قاعدة، على سبيل المثال، تعد إعادة التوجيه 301 قاعدة، وسيفهم Google أن الصفحة التي تتلقى إعادة التوجيه هي الصفحة الرسمية.

الان رابط nofollow هو اقتراح يمكن لـ Google اختيار تجاهله، أي أنه من المرجح أن يكتسبوا الثقة.

3. الإشارات الاجتماعية Social signals

هذه واحدة أخرى من تلك القصص التي تدعي Google أنها ليست عامل ترتيب مباشر، رغم ذلك يمكن أن تؤثر الإشارات الاجتماعية على نتائجك.

 أولاً: تميل المشاركات الاجتماعية إلى توليد المزيد من الزيارات، والمزيد من المشاركات، وبالطبع المزيد من الروابط الخلفية.

ثانياً:  صفحات الشبكات الاجتماعية مفهرسة أيضًا، أي أن محرك البحث يرى الروابط والمشاركات والإشارات التي يتلقاها موقعك.

روابط الشبكات الاجتماعية هي nofollow ، لكنها تمرر هذه الإشارات الاجتماعية، لهذا تذكر ليس كل ما تقوله Google ليس عامل ترتيب لن يؤثر على موضعك.

في بعض الأحيان، لا يبدو أن Google حتى تعرف كيف تعمل Google، وربما تتجاهل ذلك.

4. الروابط تولد المزيد من الروابط

كلما زاد عدد الروابط الخلفية لموقعك على الإنترنت، زادت فرص الحصول على المزيد من الروابط، حيث هناك المزيد من الأشخاص الذين يعرفون ويشاركون ، والمزيد من الرؤية، وبالتالي المزيد من الروابط المستلمة .

5. ملف تعريف ارتباط خلفي أكثر طبيعية

هذه واحدة من أهم النقاط، تتذكر أنني قلت أن الروابط الخلفية يجب أن تكون طبيعية أكثر، أليس كذلك؟ هذا وثيق الصلة أيضًا بملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك.

فكر في الأمر، إذا تلقيت روابط خلفية dofollow فقط، فمن المحتمل قليلاً أن تكون روابطك ليست طبيعية ، ولكنها ستأتي من الشراكات ومنشورات الضيوف والتبادلات والاستراتيجيات الأخرى التي تتعارض مع إرشادات Google، لذلك من المهم للغاية أن يكون ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك طبيعيًا قدر الإمكان، أدوات مثل SEMrush تقدم ملف تعريف الروابط.

أفضل أدوات الروابط الخلفية

لتنفيذ استراتيجية اكتساب روابط خلفية جيدة ، من الضروري استخدام أدوات جيدة، سأوصي ببعضها هنا وأتحدث قليلاً عنها حتى تتمكن من اختيار أفضل أداة لاستراتيجيتك.

Ahrefs

بلا شك الأداة الأكثر اكتمالا في السوق من حيث الروابط الخلفية، تمتلك Ahrefs قاعدة بيانات تجعل أي منافس يغار،

بالإضافة إلى تقييم الروابط الموجودة على نطاقك، وإخطارك بالروابط المفقودة والمستلمة، وتقييم ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك، ومراجعة الروابط، وكل ما تحتاج لمعرفته حول موقع الويب الخاص بك، فإن الأداة ضرورية أيضًا للعديد من استراتيجيات اكتساب الروابط الخلفية.

فائدة أخرى لـ Ahrefs هي أنها توفر سلسلة من مقاطع الفيديو لتعليم كيفية استخدام الأداة، مع نصائح أساسية ومتقدمة لإنشاء استراتيجيات ناجحة.

SEMrush

أداة أخرى مشهورة جدًا ومستخدمة على نطاق واسع في السوق هي SEMrush . في الأساس ، يقدم نفس وظائف Ahrefs مع قاعدة بيانات ممتازة ، على الرغم من أنها ليست كاملة تمامًا مثل منافسها.

يتميز SEMrush بشكل خاص بالميزات الأخرى لأداته ، مثل تحليل المنافسة ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحسينات تحسين محركات البحث.

هذا يجعله خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يمكنهم الحصول على أداة واحدة فقط لتلبية الاحتياجات المختلفة.

لدينا أدوات ممتازة أخرى مشابهة لـ SEMrush و Ahrefs ، بما في ذلك:

تحقق من روابطي Check my Links

تحقق من روابطي هي أداة مجانية يمكن أن تولد الكثير من القيمة لاستراتيجيتك، إنه مفيد جدًا لإصلاح الروابط المعطلة على موقعك ويمكن استخدامه أيضًا في استراتيجيات بناء الروابط.

يمكنك استخدام الأداة للعثور على روابط معطلة على موقع شركاء السوق المحتملين، لكنني سأعلمك طريقة بناء الروابط هذه لاحقًا في هذا النص.


جوجل Search Console

يمكن أن يكون Google Search Console مفيدًا جدًا لاستراتيجية بناء الروابط، خاصةً أنه مجاني من خلاله يمكنك تحديد الصفحات التي تتلقى أكبر عدد من الروابط الخلفية وأيها تحتاج إلى ترتيب حسب الأولوية ، والمواقع الأكثر ارتباطًا بموقعك ، والنصوص الأساسية التي تشير إلى موقعك، كل هذه المعلومات تلعب دورًا ذا صلة.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي أداة التنصل من روابط Search Console، إذا تلقى موقعك روابط سامة، فيمكنك استخدام الأداة لتعطيل الروابط وطلب تجاهلها.

 (استراتيجيات بناء الروابط)

بالطبع، تركت الأفضل للأخير!

كل ما علمته إياك حتى الآن أساسي لاستراتيجية جيدة ولتحسين تصنيفاتك، ومع ذلك يجب تطبيق كل هذه المعلومات.

الآن بعد أن عرفت كيفية تقييم الروابط الخاصة بك والصفحات والروابط التي تحتاج إلى تحديد أولوياتها، دعنا نرى بعض الاستراتيجيات العملية للحصول على الروابط الخلفية.

1. رابط الطعم Link bait

الطريقة الأولى للحصول على روابط خلفية هي الطريقة الأكثر طبيعية على الإطلاق ولا غنى عنها لاستراتيجية بناء الروابط.

تذكر أنني قلت إن الخطوة الأولى نحو استراتيجية جيدة هي أن يكون لديك موقع ويب يستحق أن يستقبل الروابط؟ رابط الطعم هو ذلك فقط!

تكمن الفكرة في إنشاء محتوى سيحبه القراء ويحتاجون إلى مشاركته. أنشئ أفضل محتوى في السوق حول مواضيع معينة أو ابحث عن طرق لتمييز المحتوى الخاص بك عن أي شخص آخر.

أنت بحاجة إلى شيء يخلق قيمة ويميز صفحتك عن السوق بأكمله، مثل:

  • محتوى متعمق للغاية.
  • بيانات حصرية.
  • الدراسات الاستقصائية.
  • رسومات وصور غير منشورة.
  • أداة مجانية.

طعم الارتباط المثالي هو المحتوى الذي تنشئه لتحتل المرتبة الأولى في Google نظرًا لأنه يجب أن يكون متفوقًا على جميع المنافسين.

2. المدونات ضيف Guest blogging

ربما تكون مشاركات الضيف هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاكتساب الروابط الخلفية.

تتكون هذه الطريقة من إنتاج المحتوى كضيف لمدونة الشريك، غالبًا على شكل تبادل - فأنت ترسل رابطًا لاسترداده مرة أخرى.

أهم شيء هو العثور على شركاء جيدين يتلقون المحتوى. ستكون جودة استراتيجية نشر الضيف جيدة مثلها مثل شركائك.

3. إشارة العلامة التجارية / الكلمة الرئيسية Brand/keyword mention

طريقة بسيطة للغاية للحصول على روابط خلفية هي ذكر اسم علامتك التجارية أو اسمك الخاص.

هذه الطريقة بسيطة جدًا والروابط التي تم الحصول عليها طبيعية، بالإضافة إلى أن الأداة المستخدمة مجانية، لأنها من Google نفسها.

للقيام بذلك، ما عليك سوى الوصول إلى تنبيهات Google وإنشاء تنبيه لكل مرة يتم فيها ذكر اسم شركتك على الإنترنت.

بعد إنشاء التنبيه ، في كل مرة يتم فيها الإشارة إلى أي موقع ويب، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني من الأداة، بعد ذلك يمكنك التحقق من مصدر هذه الإشارة لطلب ارتباط موقع الويب الذي ذكر علامتك التجارية بموقعك على الويب.

4. الروابط المعطلة Broken links

هناك طريقة أخرى للحصول على روابط خلفية وهي العثور على الروابط المعطلة المنتشرة عبر الإنترنت، الروابط المعطلة هي روابط تشير إلى صفحات كانت موجودة من قبل ، لكنها اليوم لا تحتوي على مزيد من المحتوى أو صفحات معطلة وخطأ مثل 404.

عندما تجد هذه الروابط ، يمكنك تقديم محتوى لاستبدال الصفحة المكسورة (إذا كان الارتباط داخليًا ) أو تقديم ارتباط بديل يشير إلى صفحة على موقعك.

لذلك ، سوف تحتاج إلى أداة، لدينا ثلاثة خيارات جيدة:

  • Ahrefs
  • Screaming Frog
  • Check My Links

4. الروابط الخلفية لمنافسيك Your competitors’ backlinks

أفضل نوع من الروابط الخلفية التي يمكنك الحصول عليها هو الرابط الخلفي الذي يمتلكه منافسك وأنت لا تفعل ذلك!

بالإضافة إلى الحصول على رابط خلفي عالي الجودة، يمكنك الحصول على ميزة تنافسية كانت لديهم من خلال تلقي رابط من مجال لا تملكه!

الفكرة هي العثور على هذه الروابط والنوع وكيفية صنعها والبحث عن الشريك المحتمل، للقيام بذلك سوف تحتاج إلى أداة، الاداتان الذي أوصي بهما هما SEMrush و Ahrefs، لكنهما يتطلبان اشتراكات مدفوعة.

سأوضح هذه الطريقة باستخدام الخيار الثاني.

تحتوي الأدوات الجيدة مثل Ahrefs و SEMrush على ميزات يمكنك من خلالها مقارنة مجالك بنطاق منافسيك، يمكن استخدام الطريقة لاكتشاف الفجوات في الكلمات الرئيسية وكذلك الروابط الخلفية.

يترك Ahrefs بالفعل خيار تحديد نطاقك للعثور على الروابط التي يمتلكها منافسيك فقط، حقيقة أن الأداة تحتوي على هذا الخيار توضح لنا مدى ملاءمة الفوز بالروابط التي يمتلكها منافسيك فقط.

بعد ذلك سترى قائمة توضح جميع الروابط التي يتلقاها منافسك وأنت لا تتلقاها، عند النقر فوق الارتباط، تُظهر الأداة الصفحة المحددة التي يأتي منها الرابط مع نص الرابط:

بعد ذلك، ما عليك سوى زيارة وتحديد كيفية إنشاء هذا الرابط، هل كان منشور ضيف أم قائمة أدوات بما في ذلك منافسك وما إلى ذلك؟ باختصار الطريقة التي تم بها الارتباط ستوجه عملية التنقيب.

إذا تم نشر ضيف، على سبيل المثال، يمكنك اقتراح إرسال المحتوى، إذا كانت قائمة بالفعل، فيمكنك إنشاء مقتطف وطلب إضافة منتجك أو خدمتك إلى القائمة.

المزيد من الروابط ، المزيد من التصنيفات

كما رأينا ، تعد الروابط الخلفية من بين عاملي الترتيب الرئيسيين، نظرًا لأن وجود محتوى يستحق روابط خلفية هو الخطوة الأولى في الاستراتيجية، فإن كسب الروابط يتضمن بالفعل وجود محتوى ممتاز.

هذا هو السبب في أن وجود استراتيجية فعالة لاكتساب الروابط يعد خطوة مهمة للوصول إلى أفضل تصنيف في محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك كما أوضحت في البداية، هناك العديد من الفوائد الأخرى للحصول على روابط عالية الجودة، لكن اعلم أن هذه ليست مهمة سهلة.

تتطلب الاستراتيجية الكثير من التفاني والصبر، ومع ذلك مع هذه التكتيكات التي أظهرتها لك للحصول على روابط خلفية جيدة، سوف تتطور بسرعة.

آمل أن يوضح هذا المنشور كل شكوكك حول الروابط الخلفية . علاوة على ذلك ، أريد أن أراك تضع هذه النصائح موضع التنفيذ للاستفادة من نتائج موقع الويب أو المدونة الخاصة بك في وقت قصير.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت