جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

الاخبار

متغيرات 2021 لتحسين محركات البحث

يتطلب الحفاظ على موقعك في ترتيبه وظهوره على محركات البحث المعرفة الدائمة بالتحديثات التي تحسن خوارزمية Google في محركات البحث، لنلقِ نظرة على تغييرات تحسين محركات البحث التي تحدث فرقًا في عام 2021.



1. التوافق مع الجوّال

جميعنا نعرف ان فهرسة الجوال هي معيار أساسي لدى محرك البحث Google، والعديد من المواقع تمتلك نسختين من مواقعها، لتحسين مواقعهم على محركات البحث، فهناك نسخة سطح المكتب و نسخة أجهزة الجوال، وأصبحت نسخة الجوال مصنفة أولا لدى جوجل، و الأسباب معروفة أهمها ان استخدام الجوال عالمياً هو الأكثر، وتوصي NP Digital بأن يكون موقعك مناسبًا للجوّال من أجل ضمان تقديم شفاف ومتناسق لزوار موقعك والسماح لهم بسهولة للوصول إلى كل المحتوى دون تشوه في أبعاد الصفحات، ويساعد التأكد من أن موقعك متوافقًا مع الجوّال على تعزيز تصنيفه على محركات البحث.

2. البحث الصوتي

كانت الخدمات التي تعتمد على الصوت غير صالحة للاستعمال تقريبًا عند ظهور هذه التقنية لأول مرة، وفي العامين الماضيين تحسنت هذه التقنية وشكلة قفزاه كبيره، هذه القفزة جعلت Google Assistant و Alexa في المضي قدماً في تطوير هذا الابتكار.

وقد وجد ان 50% من مستخدمي الانترنت يستخدمون البحث الصوتي، لهذا يجب أن يكون تحسين موقعك للبحث الصوتي على رأس قائمة أولوياتك.

لتحقيق ذلك، اجعل محتوى موقعك قابلاً للفحص من محركات البحث، بتأكد من فهم محركات البحث لمحتوى موقعك، حتى تتمكن Google من مطابقة المحتوى الخاص بك مع استفسارات المستخدمين، قم بإثراء المحتوى الخاص بك بكلمات رئيسية طويلة الذيل وفهم الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص البحث الصوتي، تعمق في بعض الأسئلة التي يطرحها الأشخاص عند البحث وجعل إجاباتك على هذه الأسئلة.

3. جودة المحتوى

في سعيها لتوفير المحتوى الأكثر قيمة لمستخدميها، تعمل Google على التركيز على الخبرة - المصداقة - الثقة في المواضيع التي يتناولها موقعك، والمعروف أيضًا باسم EAT  في عام 2021، حيث بدأت Google في تقييم المحتوى الموثوق والخبير بكمية و مصداقية المعلومات التي تمنح الثقة لدى المستخدمين.

هذا لا يعني انه يجب ان تكون بروفسور او تحمل شهادة الدكتوراه لأنشاء موقع، بل انه يتوجب عليك تقديم معلومات صادقة مدعومة بأدلة بطريقة تمنح الثقة للمستخدمين.

4. طول المحتوى

كان طول المحتوى نقطة خلاف بين خبراء تحسين محركات البحث، فكان المحتوى المكون من 300 كلمة يعتبر مثالياً لاستهداف الكلمات المفتاحية 
نحن نتحدث عن تغييرات تحسين محركات البحث، لطالما كان طول المحتوى نقطة خلاف بين خبراء تحسين محركات البحث، كانت المشاركات المكونة من 300 كلمة تعتبر مثالية لاستهداف الكلمات الرئيسية الفردية. 

الآن مقالات 1500 كلمة أصبحت تستحوذ على محركات البحث، دخلت Google حقبة جديدة حيث تقدر رضا مستخدميها فوق أي شيء آخر. 

المحتوى الطويل الذي يحوي كل جوانب أي موضوع التي يبحث عنها المستخدمين في موقع واحد وعلى صفحة واحدة، لا اقصد هنا ان تهتم بعدد الكلمات، ولكن اقصد ان يكون المقال تثقيفي لزوارك بشكل كامل، ملم بكل الجوانب التي يبحث عنها المستخدمين، بدون اي زغب او مبالغة في الكتابة التي لا فائدة منها.

5. محتوى الفيديو

هناك حوالي 10 تطبيقات فيديو يتم استخدامها فقط في الولايات المتحدة عبر هواتفهم الذكية، مثل TikTok و Instagram  Reels على عكس المحتوى المكتوب، و نحن نتحدث عن مقاطع الفيديو القصيرة، التي تعتبر ذات اهتمام كبير من المستخدمين، حيث وانها تمثل مقياس لشكل ومحتوى الفيديو.

6. البيانات و التحليل

يعتمد تحقيق أعلى التصنيفات في SERPs لكلماتك الرئيسية على قدرتك على فهم البيانات، تتبع تحليلاتك عن كثب واستخلص استنتاجات مفيدة عن كيفية تنقل المستخدمين في موقعك.

7. البحث التنبئي

يراعي البحث التنبئي في عام 2021 استخدام التطبيق وسجل التصفح والتقويمات في وظائفه، ستحسب الخدمة أيضًا مواقع المنزل والعمل لتقديم المحتوى المناسب اعتمادًا على مكان تواجد المستخدمين، يمكن أن يمنحك استخدام هذه المعايير في إنشاء المحتوى الخاص بك الوصول إلى مجالات فرعية مختلفة في السوق الخاص بك.

8. تحسين الصورة

لفترة من الوقت تم تحويل الصور إلى محتوى ثانوي، الآن تلعب الصور دورًا أكبر في تصنيف موقع الويب الخاص بك، سيؤدي التحسين الكامل للصور عالية الجودة باستخدام علامات وأوصاف بديلة إلى تزويد مشاركاتك بالدعم المطلوب جيدًا، علاوة على ذلك يعد التقاط الصور بالكاميرا الخاصة بك بدلاً من الاعتماد على الصور المخزنة التي قد تجدها في مكان آخر ممارسة جيدة.

9. الكلمات المفتاحية ذات الصلة

في جوجل بيرت صدر التحديث في أكتوبر من عام 2019، ومنذ ذلك الحين تواصل خوارزمية جوجل لتقييم محتوى الموقع غويا، في عام 2021 تتطلع Google إلى تزويد مستخدميها بمحتوى قريب مما قد يحصلون عليه من التحدث مع إنسان في وضع عدم الاتصال.

10. البحث المحلي

قوائم البحث المحلية مهمة بالفعل لـ Googl،. مع تحول عمليات البحث بدون نقرة إلى المعيار الجديد، ستبحث Google في تقديم إجابات لمستخدميها ضمن SERPs. 

يعد احتساب هذا التحول في النموذج أمرًا حيويًا لاستمرار عملك، قد يؤدي الفشل في التعديل إلى جعل موقعك غير مرئي تقريبًا في محركات البحث.

مواكبة الاتجاهات

تنتقل Google إلى المستقبل من خلال إجراء بعض التغييرات الرائدة في تحسين محركات البحث. سيكون تحسين موقعك لتلبية احتياجات المستخدمين أمرًا حيويًا لاستدامته حتى عام 2021 وما بعده.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت