جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

بلوجروردبريس

كيف تكتب محتوى لموقعك

بداءت بإنشاء مدونة او موقع على بلوجر او وردبريس مبروك، لقد نجحت في ذلك ، اخترت اسم دومين و دفعت مقابل استضافه، و اخترت قالب مناسب لموقعك، الان عليك كتابة مواضيعك، حسناً موقعك متخصص في تكنولوجيا العصر، او في أي مجال اخر، لاكن اعذرني ان واجهتك بالحقيقة التي تواجهنا جميعاً، كيف تكتب محتوى جيد و جذاب و متوافق مع سيو؟ حسناً فكر للحظات كيف يمكنك كتابة محتوى بتلك الشروط؟ 

هناك دائمًا المزيد من الخيارات والأفكار التي قد تظهر في البداية، بالإضافة إلى طرق مفيدة للتفاعل مع القراء، يمكن أن تساعد أفضل خمس نصائح لكتابة المحتوى للمدونين.

نصائح لكتابة محتوى لموقعك

النصيحة الأولى: محتوى المحتوى

النصيحة الأولى من اهم النصائح لكتابة محتوى جيد يجذب القارئ اليه، ان يحتوي الموضوع على النقاط التالية:

  1. استخدم لغة واضحة يمكن للجميع قراءتها.
  2. استخدم خط واضح وحجم مناسب للقراءة.
  3. استخدم مصطلحات بشكل بسيط، و اذا لم تستطع فعل ذلك قوم بعمل توضيح بسيط له، دون إضاعة القارء في موضع اخر.
  4. استخدم فقرات قصيرة وجمل أكثر بشكل معتدل.
  5. اكتب معلومات مختصره ومفيدة يتمكن القارء من الاستفادة منها.

النصيحة الثانية: كلمات البحث للأفكار

من المحتمل أن يمنحك البحث عن الكلمات الرئيسية عددًا كبيرًا من الأفكار التي تعمل من خلالها، سواء كان موقعك يتعلق بالرفاهية أو التكنولوجيا أو أي شيء أكثر غموضًا، تنطبق نفس القواعد.

سيوفر مجرد وضع مصطلح البحث في Google عددًا من الخيارات، ولكن من الواضح أن البحث الأكثر تفصيلاً سيؤتي ثماره، ستساعدك أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في القيام بكل هذا.

نقترح عليك زيارة المواقع التالية لاقتراح كلمات مفتاحية:

النصيحة الثالثة: الغرض من الكتابة 

ما الذي تريده من منشور مدونتك أو مقالتك؟ ما الذي تريد أن يفعله القراء بعد زيارة موقع الويب أو المدونة الخاصة بك؟ من المفيد أن يتم تحديد ذلك قبل أن تبدأ عملية الكتابة.

يمكن أن تتضمن عبارة الحث على اتخاذ إجراء الاشتراك في الرسائل الإخبارية، أو إجراء عملية شراء من نوع ما، أو مشاركة المنشور مع أصدقاء وسائل التواصل الاجتماعي، أو تنزيل شيء ما من موقعك، اكتب مع وضع الغرض في الاعتبار.

النصيحة الرابعة: الوسائط المتعددة

يمكن بالتأكيد تطبيق مقولة "الصورة ترسم ألف كلمة" على عالم التدوين، على الرغم من أنني لا أنصح باستخدام الصور ومقاطع الفيديو لمجرد نشر مقال يفتقر إلى الجوهر، إلا أنهما يمكن أن يكونا أدوات مفيدة لتحسين مدونتك.

يعد استخدام الصور لتقسيم النص أمرًا جديرًا بالاهتمام، كما أن إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك هو عادة رائعة للدخول فيها ومهارة ممتازة للتعلم، هناك أيضًا ميزة عدم الحاجة إلى إذن لاستخدام أي وسائط تنتجها بنفسك، أضف مقاطع فيديو إلى YouTube للحصول على تدفق إضافي لحركة المرور.

أثناء استخدام الصور في منشورات مدونتك، لا تنس استخدام Facebook URL Debugger وتحقق مما إذا كانت معاينة رابط Facebook تعمل أم لا، من الضروري جذب مستخدمي Facebook إلى منشور مدونتك.

النصيحة الخامسة: تقسيم المحتوى

هذا نهج أحب اتباعه، وهو أمر يمكن أن يثبت فعاليته عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بالقراء، إذا كانت لديك فكرة رائعة عن بعض المحتويات التي ستوفر قيمة جدية للقارئ، فلا تفصح عنها كلها بضربة واحدة! اترك الأشخاص يريدون المزيد، وقم بتقسيم المقالة إلى أجزاء مختلفة من المشاركات.

بافتراض أن القارئ قد وجد قطعة الاستخدام الأصلية الخاصة بك، فمن المحتمل أن يعودوا للجزء الثاني والثالث المحتمل، سيقوم القراء بوضع إشارة مرجعية على مدونتك وينتظرون إشعارًا بالجزء التالي من السلسلة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت