جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

وردبريس

تحسين موقعك للجوال

 لم تكن محركات البحث لـ Google مهتمة بفهرسة موقعك للجوال، فقد كانت مهتمة لفهرسة موقعك لسطح المكتب (الكمبيوتر)، بدأت Google في طرح فهرسها الأول للجوال في مارس 2018، في السابق استخدمت أنظمة الزحف والفهرسة والتصنيف من Google إصدار سطح المكتب من مواقع الويب.

 تعني فهرسة الجوال أولاً أن Googlebot سيستخدم الآن إصدار الجوال لموقعك WordPress للفهرسة والتصنيف، يساعد هذا في تحسين تجربة البحث لمستخدمي الجوال.



Googlebot هو الاسم العام لزاحف الويب من Google، وينطوي الاسم العام Googlebot على نوعَين مختلفَين من برامج الزحف: زاحف أجهزة كمبيوتر سطح المكتب الذي يحاكي مستخدمًا على جهاز كمبيوتر سطح المكتب، وزاحف الأجهزة الجوّالة الذي يحاكي مستخدمًا على جهاز جوّال.

سرعة تحميل موقعك على الجوال

عندما يتعلق الأمر بتحسين موقعك للجوال أولاً، تعد السرعة أحد أهم العوامل التي يجب التركيز عليها، تلعب السرعة دورًا رئيسيًا في كل شيء بدءًا من سهولة الاستخدام وحتى معدلات الارتداد وتحديد ما إذا كان المستخدمين المحتملون سيعودون إلى موقعك أم لا، في الواقع أصبحت السرعة الآن أحد عوامل الصفحة المقصودة لبحث Google وإعلانات بحث الجوال.

ستؤدي تجارب الأجهزة المحمولة السيئة إلى عدم عودة غالبية المستخدمين مطلقًا، وفقًا لأحدث تقرير عن سرعة صفحة Google، كان متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه تحميل موقع ويب للجوّال في عام 2018 هو 15 ثانيةهل يمكنك تخيل الانتظار كل هذا الوقت لتحميل صفحة واحدة؟

يطلب المستخدمون (ويستحقون) أفضل، وفقًا لتقرير سرعة الصفحة نفسه، يترك 53٪ من زوار موقع الجوّال صفحات تستغرق وقتًا أطول من ثلاث ثوانٍ لتحميلها.

لا تقضي تجارب الجوّال البطيئة على التحويلات، إنهم يمنعونك حتى من الحصول على فرصة لتحويل العملاء المحتملين، مع زيادة أوقات تحميل الصفحة ببضع ثوانٍ فقط، تزداد احتمالية ارتداد شخص ما بشكل كبير، فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند التحسين للجوال. 

تحقق من حركة المرور على هاتفك المحمول

من المهم دائمًا إلقاء نظرة على مقدار حركة المرور التي تحصل عليها عبر الهاتف المحمول، لأن هذا قد يغير أولوياتك قليلاً، يمكنك معرفة عدد أجهزة الجوال التي تزور موقعك في Google Analytics ضمن "الجمهور / الجوال / نظرة عامة"، فاخر الإحصاءات تشير ان أكثر من 67٪ من الزيارات للمواقع عبارة عن زيارات من الجوال. 

تأكد من أن موقعك مستجيب

اننا في عام 2021 ما يتطلب ان يكون موقع الويب الخاص بك مستجيبًا بشكل أفضل! هذا يعني أنه يستخدم استعلامات الوسائط لتصغير الأشياء تلقائيًا على الأجهزة المحمولة، إذا لم تكن قد فعلت هذا بعد، فمن المرجح أنك بالفعل وراء منافسيك.
استخدم أداة Mobile-Friendy من Google للاختبار والتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يفي بجميع المتطلبات.

التأكد من أن srcset يعمل

في الماضي كان من المهم جدًا تحميل الصور لتغيير حجمها وعدم السماح لـ CSS بتغيير حجمها، ومع ذلك، لم يعد هذا مهمًا لأن WordPress 5.7 يدعم الآن الصور المتجاوبة (لم يتم تصغيرها بواسطة CSS)، يقوم WordPress تلقائيًا بإنشاء عدة أحجام لكل صورة يتم تحميلها إلى مكتبة الوسائط، بتضمين الأحجام المتوفرة للصورة في سمة srcset، يمكن للمتصفحات الآن اختيار تنزيل الحجم الأنسب وتجاهل الآخرين.

نظرًا لجميع المكونات الإضافية والتخصيصات للصور التابعة لجهات خارجية، فقد شهدنا في كثير من الأحيان أن هذا لا يعمل بشكل صحيح، لذلك من المهم التحقق جيدًا من أن صورك تحصل بشكل صحيح على سمة srcset المضافة بإصدارات مختلفة لأحجام شاشة مختلفة، تحسين الصورة مهم الآن و من العوامل الهامة جداً اليوم لتحسين سرعة موقعك.

 Google AMP 

Google AMP

تم إطلاق Google AMP (مشروع Accelerated Mobile Pages) في الأصل في أكتوبر 2015، يعتمد المشروع على AMP HTML، وهو إطار عمل مفتوح جديد تم إنشاؤه بالكامل من تقنيات الويب الحالية، مما يسمح لمواقع الويب بإنشاء صفحات ويب خفيفة الوزن، وببساطة فإنه يوفر طريقة لتقديم نسخة مجردة من صفحة الويب الحالية الخاصة بك.
يمكنك البدء بسرعة في استخدام Google AMP على موقعك WordPress، باستخدام أحد المكونات الإضافية التالية:

 يمكنك أن تقول على الأرجح، نحن مهووسون بكل الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تسريع WordPress، يساعد امتلاك موقع سريع على تعزيز تصنيفاتك، وتحسين إمكانية الزحف لمحركات البحث، وتحسين معدلات التحويل، وزيادة الوقت في الموقع، وتقليل إنشاء الارتداد، ناهيك عن حقيقة أن الجميع يحب زيارة موقع ويب سريع!

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت