جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

الاخباروردبريس

تغييرات مثالية لــ WordPress

دائماً ما نسعى الي تغييرات مثالية لــ WordPress، وذلك لتسريع وتحسين مواقعنا على WordPress، وأصبحي شغلنا الشاغل، ونحن جميعاً نعلم ان تغير بسيط او كبير قد يؤثر على تحسين موقعك، سوئً ذلك التحسين ذا تأثير صغير او كبير، فنحن بحاجة اليه، اليكم بعض التغييرات البسيطة التي ستساعد في تحسين موقعكم WordPress.



  1. تعديل عنوان URL الخاص بتسجيل الدخول إلى WordPress

بشكل افتراضي، يكون عنوان URL لتسجيل الدخول للوحة التحكم لموقعك على WordPress، هو domain.com/wp-admin/، واحدى المشكلات هذا العنوان هو ان جميع الروبوتات والمتسللين والبرامج النصية يعرفون بان هذا عنوان الـ URL لموقعك.

 من خلال تغيير عنوان URL، فهذا يخفض من نسبة تهديد موقعك من الاختراق، ويساعد في حمايتك بشكل أفضل من هجمات المخترقين، وتقليل النطاق الترددي الذي تستخدمه برامج الروبوت التي تضر بعنوان URL هذا بشكل متكرر.

لا يقتصر الامر على هذا فقط، كما يمكن أيضا  تغيير عنوان URL لتسجيل الدخول إلى WordPress في منع الأخطاء الشائعة مثل "429 طلبات كثيرة جدًا"، هذا ليس حلًا لإصلاح الكل، إنه مجرد خدعة صغيرة يمكن أن تساعد في حمايتك وتقليل الحمل على تلك الصفحة.

لتغيير عنوان URL لتسجيل الدخول إلى WordPress، نوصي باستخدام أحد المكونات الإضافية التالية:

  • Perfmatters (ممتاز لكنه يتضمن إعدادات تحسين الأداء الأخرى).

2. تعطيل أو تعديل المكون الإضافي 

يمكن أن تتأثر لوحات معلومات مسؤول WordPress البطيئة بالشبكة وموقع مركز البيانات وحتى إصدارات PHP، ولكن هناك عامل آخر لا يتحدث عنه الكثير من الناس وهو مدقق تحديث WordPress الذي يعمل في الخلفية، هذا مثال واحد حيث يمكن أن يؤذيك وجود الكثير من الإضافات والسمات في WordPress، صاغ الفريق في WeFoster عبارة رائعة لهذا، أطلق عليها "متلازمة التحقق من تحديث البرنامج الإضافي للطرف الثالث" أو TPPUCS.

تكمن المشكلة بشكل أساسي في أن مدقق تحديث WordPress المدمج يقدم طلب GET خارجيًا خلف الكواليس (https: //third-party-plugin/update-check.php)، في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا دوريًا أو في كثير من الأحيان، إذا كان ذلك يحدث طوال الوقت، فقد يؤدي ذلك إلى زحف لوحة تحكم المشرف.

هذه مشكلة أكبر في كيفية إنشاء مدقق التحديث في WordPress، إذا كنت تعاني من بطء أوقات تحميل لوحة تحكم WordPress، فقد ترغب في تجربة هذه المحاولة، العلاج هو تعطيل التحديثات التلقائية.

 تحذير: لا تفعل ذلك إلا إذا كنت تنوي البحث عن التحديثات يدويًا، تتضمن العديد من التحديثات إصلاحات للأمان والأخطاء.

لتعطيل التحديثات، نوصي باستخدام أحد المكونات الإضافية التالية:

  • Easy Updates Manager: يوفر مزيدًا من التحكم في التحديثات الانتقائية، النسخة الأساسية مجانية.
يمكنك بسهولة تعيين تذكير تقويم لنفسك، وتعطيل المكون الإضافي مرة واحدة في الأسبوع، والتحقق من وجود تحديثات، ثم إعادة تمكينه.

3. تعطيل Pingbacks

رد pingback هو تعليق آلي يتم إنشاؤه عندما ترتبط مدونة أخرى بك، يمكن أن يكون هناك أيضًا ردود pingback يتم إنشاؤها عند الارتباط بمقال داخل مدونتك.

نوصي بتعطيلها ببساطة لأنها تولد استعلامات لا قيمة لها ورسائل غير مرغوب فيها على موقعك، تذكر أنه كلما قل عدد المكالمات التي يجب أن يقوم بها موقعك WordPress، كان ذلك أفضل، خاصة في المواقع عالية الحركة، ناهيك عن حقيقة أن pingback على موقع الويب الخاص بك أمر مزعج تمامًا، اتبع الخطوات أدناه لتعطيل عمليات pingbacks.

الخطوة 1: تعطيل Pingbacks من المدونات الأخرى

في لوحة تحكم WordPress، انقر فوق "الإعدادات / المناقشة"، ضمن قسم "إعدادات المناقشة"، قم بإلغاء تحديد الخيار "السماح بإشعارات الارتباط من المدونات الأخرى (عمليات pingbacks و trackbacks) في المقالات الجديدة".



الخطوة 2: تعطيل خاصية إرسال تنبيه

عندما يتعلق الأمر بتعطيل selfpingbacks لديك خياران، يمكنك استخدام البرنامج الإضافي المجاني No Self Pings، أو يمكنك استخدام مكون إضافي مميز مثل Perfmatters.


بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تعطيل pingbacks الذاتية عن طريق إضافة الكود التالي إلى ملف jobs.php الخاص بموضوع WordPress.
 تحذير قد يؤدي تعديل مصدر قالب WordPress إلى تعطيل موقعك إذا لم يتم بشكل صحيح.
 نصيحة يمكنك بسهولة إضافة مقتطفات PHP مثل هذه باستخدام المكون الإضافي Code Snippets المجاني، هذا يعني أنك لن تضطر أبدًا إلى لمس موضوعك.

4. الحد من المشاركات في خلاصة موقعك

سواء تم تعيين موجز المدونة الخاص بك كصفحتك الرئيسية أو صفحة أخرى من موقعك، فلن تحتاج إلى تحميل 50 صورة مصغرة كلها في نفس الوقت، بالنسبة لأولئك الذين يشغلون مدونات عالية الحركة، فإن صفحتك الرئيسية هي أهم صفحة في موقعك، وتريد تحميلها بسرعة، كلما قل عدد الطلبات والوسائط، كان ذلك أفضل من حيث الأداء.
هذا هو بالضبط سبب اختراع ترقيم الصفحات، ترقيم الصفحات هو ما تراه في نهاية خلاصات المدونة التي تسمح لك بالاستعراض إلى الصفحة التالية.
عادةً ما تكون هذه أرقامًا، أو قد يستخدمون المشاركات "التالية / السابقة"، من المرجح أن يكون قالب WordPress لموقعك، يحتوي بالفعل على ترقيم صفحات مدمج.
يقوم WordPress افتراضيًا بتعيين الحد الأقصى لعمليات تثبيت WordPress الجديدة إلى 10، لكننا رأينا أن هذا قد تغير مرات عديدة، لذا تأكد من إعادة التحقق من عدد المواضيع التي تعرضها على الصفحة الرئيسية، نوصي بعدد مقالات ما بين 8 و 12. 
يمكنك العثور على هذا الخيار في لوحة تحكم WordPress لموقعك، ضمن "الإعدادات / القراءة"، يمكنك بعد ذلك تغيير قيمة "تظهر صفحات المدونة على الأكثر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت