جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

إضافات ووردبريس

أفضل المكونات الرئيسية للشريط الجانبي المجاني ووردبريس

 هل تريد المزيد من التحكم في الشريط الجانبي لموقع الويب الخاص بك دون تغيير سمة WordPress الحالية الخاصة بك؟

هناك العديد من إضافات WordPress للشريط الجانبي المجانية والتي ستمنحك تحكمًا كاملاً في الشريط الجانبي لموقعك على الويب، يمكنك عرض عناصر واجهة المستخدم والميزات والمنشورات المفضلة لديك على الشريط الجانبي، ويمكنك أيضًا إنشاء أشرطة جانبية مختلفة على صفحات ومنشورات مختلفة على موقع الويب الخاص بك.

هنا، قمنا بتجميع 10 من أفضل ملحقات الشريط الجانبي المجانية لـ WordPress. اقض بعض وقتك في اللعب معهم وابحث عن الشخص الذي يناسب تصميم موقعك ووظائفه.

 1. Custom Sidebars – Dynamic Widget Area Manager

Custom Sidebars - Dynamic Widget Area Manager عبارة عن مكون إضافي مجاني لبرنامج WordPress يمكنك من خلاله إدارة واستبدال الأشرطة الجانبية ومناطق عناصر واجهة المستخدم الأخرى على موقع الويب الخاص بك بشريط جانبي مخصص.

هذا الشريط الجانبي المخصص مرن للغاية، ويتيح لك اختيار أدوات محددة لعرضها على صفحة فردية أو منشور على موقعك، يمكنك عرض عناصر واجهة مستخدم مخصصة على الأشرطة الجانبية المخصصة في أي صفحة ومنشور ونوع المنشور وصفحة الأرشيف وصفحة الفئة، حتى أنه يوفر عرض أشرطة جانبية محددة للمؤلفين الفرديين لموقعك، يتكامل المكون الإضافي بسلاسة مع قائمة الأدوات ولا يبطئ موقع الويب الخاص بك.

SMK Sidebar Generator .2

SMK Sidebar Generator هو مكون إضافي مجاني للشريط الجانبي لـ WordPress يتيح لك إنشاء العديد من الأشرطة الجانبية كما تريد ووضعها على أي صفحة من موقعك.

يسمح لك المكون الإضافي بفرز موضع الشريط الجانبي بسهولة عن طريق السحب والإفلات، يمكنك بسهولة استبدال الشريط الجانبي الافتراضي للسمة باستخدام الشروط أو عن طريق اختيار الشريط الجانبي الذي تريد استبداله، ولا يتعين عليك لمس سطر واحد من التعليمات البرمجية أثناء استخدام هذا المكون الإضافي، يحتوي المكون الإضافي الآن على أكثر من 50000 عملية تثبيت نشطة.

3. Unlimited Custom Sidebars – Content Aware Sidebars 

تعد Content Aware Sidebars واحدة من أسرع وأقوى مكونات الشريط الجانبي المجانية في WordPress، والتي يمكنك من خلالها إنشاء مناطق جاهزة لعناصر واجهة المستخدم، مثل الأشرطة الجانبية في مواقع الويب، يمكنك إنشاء أي نوع من الأشرطة الجانبية بما في ذلك الشريط الجانبي للنشر والشريط الجانبي للصفحة والشريط الجانبي للفئة والمزيد.

باستخدام هذا المكون الإضافي، يمكنك عرض أنواع معينة من المحتوى على الشريط الجانبي، مثل محتوى المؤلفين المحددين وأرشيفات التاريخ وأرشيفات التصنيف والمحتوى الذي يحتوي على علامات أو فئات معينة وما إلى ذلك.

يعمل المكون الإضافي بشكل جيد مع جميع منشئي الصفحات الرئيسيين، مثل Beaver Builder و Visual Composer و Page Builder by SiteOrigin و Beaver Builder و Visual Composer والمزيد، وهو يدعم العديد من المكونات الإضافية الرئيسية مثل bbPress و BuddyPress و WooCommerce و WPML و Polylang و Easy Digital Downloads و TranslatePress والمزيد.

4. أشرطة جانبية بسيطة للصفحة Simple Page Sidebars

Simple Page Sidebars عبارة عن مكون إضافي مجاني وبسيط للشريط الجانبي لـ WordPress لموقع WordPress، يمنح مستخدمي WordPress والمطورين والمصممين القدرة على إنشاء أشرطة جانبية مخصصة على الصفحات الفردية دون التأثير على تصميم القالب.

يمكنك أيضًا استخدام ميزة وضع التحرير المجمع لتعديل الأشرطة الجانبية الموجودة بسرعة، على عكس العديد من ملحقات الشريط الجانبي الأخرى، تطمح Simple Page Sidebars إلى وظائف أساسية وسهلة الاستخدام.

أكثر الفوائد المحببة التي تحصل عليها من خلال هذا البرنامج الإضافي المجاني للشريط الجانبي هي أنه سيكون لديك صفحة أو شريط جانبي بعد المواصفات مع عناصر واجهة مستخدم محددة، لا مزيد من الأشرطة الجانبية على مستوى الموقع أو العامة! إذا كنت ترغب في إظهار نفس الشريط الجانبي في صفحات متعددة، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

5. قائمة الشريط الجانبي المتقدمة Advanced Sidebar Menu

Advanced Sidebar Menu عبارة عن مكون إضافي مجاني متقدم للشريط الجانبي لمواقع WordPress، يحتوي ملحق WordPress المجاني هذا على عناصر واجهة مستخدم للصفحة والفئة، كما يوفر خيارًا لإظهار أو إخفاء الصفحة أو الفئة الأصلية.

باستخدام هذا المكون الإضافي، يمكنك أيضًا ترتيب صفحاتك وفقًا لتاريخها وعنوانها وصفحتها وترتيبها وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا استبعاد صفحات أو فئات معينة من العرض على الشريط الجانبي. يمكنك أيضًا اختيار عرض الفئات أو إخفائها في المنتجات والمنشورات الفردية.

وإذا كنت تريد المزيد من الميزات مثل خيارات تصميم الكتل وخيارات عرض أنواع المنشورات المخصصة وخيارات الأكورديون ، فيمكنك الترقية إلى الإصدار المتميز.

6. مدير الشريط الجانبي Lightweight Sidebar Manager

يتيح لك برنامج Sidebar Manager المجاني للشريط الجانبي لـ WordPress عرض شريط جانبي محدد وملائم على صفحات معينة من موقع الويب الخاص بك، باستخدام Sidebar Manager، يمكنك بسهولة إنشاء أشرطة جانبية جديدة وعرضها على صفحات معينة من موقعك، يمكنك أيضًا اختيار الأدوات التي تريد عرضها على تلك الأشرطة الجانبية.

بعض الميزات الرائعة للمكوِّن الإضافي للشريط الجانبي المجاني لـ Sidebar Manager هي إمكانيات أشرطة جانبية غير محدودة، وخيار لعرض عناصر واجهة المستخدم على الشريط الجانبي أو التذييل، وخيارات عرض الشريط الجانبي الشرطي في منشورات وصفحات وتصنيفات وفئات محددة، يمكنك أيضًا عرض الأشرطة الجانبية وفقًا لأدوار المستخدم، وأخيرًا وليس آخرًا، المكون الإضافي متوافق مع جميع سمات WordPress.

7. المشاركات في الشريط الجانبي Posts in Sidebar

المشاركات في الشريط الجانبي هي مكون إضافي مجاني لبرنامج WordPress يمكنك استخدامه لعرض قائمة بالمشاركات على الشريط الجانبي، يمكنك اختيار معايير مختلفة بحيث يمكنك عرض أنواع معينة من المنشورات على الشريط الجانبي.

بعد تثبيت المكون الإضافي، يعرض موقع الويب الخاص بك أداة جديدة يمكنك وضعها في الشريط الجانبي والاختيار من بين الخيارات المختلفة لعرض الأداة، يمكنك اختيار عرض المنشورات وفقًا لمعرفاتها الدقيقة، ومفتاح التعريف، وتاريخ التعديل، والتعليقات الأخيرة، والفئة، والمؤلفين، والتصنيفات، والمزيد.

8. الشريط الجانبي اللاصق WP

الشريط الجانبي اللاصق WP - الشريط الجانبي العائم عند التمرير لأي سمة

WP Sticky Sidebar – Floating Sidebar On Scroll for Any Theme

يتيح لك المكون الإضافي WP Sticky Sidebar إنشاء قائمة شريط جانبي عائمة على موقعك، يمكنك استخدام ملحق WordPress للشريط الجانبي المجاني هذا لجعل قائمة الشريط الجانبي مرئية في جميع الأوقات.

سيؤدي استخدام هذا المكون الإضافي إلى تقليل معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك لأنه يزيد من إمكانية الوصول إلى موقعك وقابليته للاستخدام.

يمكنك أيضًا تغيير نمط CSS للشريط الجانبي، أو تعطيل الشريط الجانبي أثناء قيام الزائر بالتمرير لأسفل، أو تعطيل الشريط الجانبي في صفحات معينة.

9. الشريط الجانبي العائم لـ Fuse Social

يعد Fuse Social Floating Sidebar مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في عرض أيقونات الوسائط الاجتماعية اللاصقة على الشريط الجانبي، يتيح لك هذا المكون الإضافي المجاني والخفيف الوزن للشريط الجانبي إضافة رموز غير محدودة من لوحة تحكم المسؤول ضمن قائمة الإعدادات.

عندما يتعلق الأمر بالإعدادات وتخصيص رموز الوسائط الاجتماعية هذه، لديك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. يمكنك استخدام الرموز المستديرة أو المربعة وتأثير التدوير المتحرك وتأثير الظل في الرموز وخيارات حجم الرموز الاجتماعية مع هذا البرنامج الإضافي المجاني في WordPress. 

يمكنك إضافة أيقونات اجتماعية مثل Facebook و Twitter و YouTube و Linkedin و RSS و Pinterest وما إلى ذلك.

10. Video Sidebar Widgets

Video Sidebar Widgets هو مكون إضافي مجاني للشريط الجانبي لـ WordPress لعرض مقاطع الفيديو على الشريط الجانبي لموقعك، باستخدام هذا المكون الإضافي، يمكنك عرض مقاطع فيديو فلاش من شبكات فيديو مختلفة مثل YouTube و Vimeo و BlipTV و WordPress.tv و Veoh و Metacafe و Revver و MySpace Videos و DailyMotion و Viddler و Tudou و Youku و 6.cn. يحتوي المكون الإضافي على إجمالي 3 أدوات.

وفي النهاية

يمكن أن تكون إضافات WordPress للشريط الجانبي المجاني هي الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لتحقيق أقصى استفادة من الشريط الجانبي. ليس لديك تغيير موضوع موقعك ولست بحاجة إلى القيام بأي ترميز، ما عليك سوى اختيار المكون الإضافي الصحيح للشريط الجانبي وعرض الأدوات والميزات المناسبة التي ستساعدك على زيادة نجاح موقعك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت