جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

بلوجر

انشاء خريطة موقع لمدونة بلوجر

يعد ملف XML Sitemap بمثابة دليل لجميع صفحات الويب الموجودة على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. يمكن لـ Google و Bing ومحركات البحث الأخرى استخدام ملفات Sitemap هذه لاكتشاف الصفحات الموجودة على موقعك والتي ربما تكون قد فاتتها روبوتات البحث الخاصة بها أثناء الزحف المنتظم.

مشكلة مع ملفات خرائط موقع بلوجر

يجب أن يذكر ملف خريطة موقع XML الكامل جميع صفحات الموقع ولكن هذا ليس هو الحال إذا كانت مدونتك مستضافة على Blogger أو منصة blogspot. تقبل Google خرائط المواقع بتنسيقات XML أو RSS أو Atom. أنها توصي استخدام كل خرائط XML و RSS / اتوم يغذي للزحف الأمثل. سيكون لخلاصة RSS الافتراضية لأية مدونة Blogger أحدث مشاركات المدونة فقطهذا قيد لأن بعض صفحات المدونة القديمة ، المفقودة في ملف خريطة موقع XML الافتراضي ، قد لا تتم فهرستها مطلقًا في محركات البحث. ومع ذلك ، هناك حل بسيط لإصلاح هذه المشكلة.

فوائد السيو لخريطة الموقع لمدونات Blogger

تتلخص الفائدة بتحسين محركات البحث لموقعك، بتقديم موقعك بشكل بسيط و واضح لمحركات البحث مثل جوجل، بينج، ياهو، لزيادة سرعة ارشفة الموقع وارشفة المشاركات الجديدة أولا بأول, والظهور بنتائج محركات البحث.

أضافة خريطة الموقع لمدونتك

لإضافة خريطة موقع لمدونتك أولا يتوجب عليك أنشاء الخريطة لمدونتك، لذلك يتوجب عليك لأنشاء الخريطة، الضغط على موقع Blogger SiteMap، وهو موقع Generate XML Sitemaps for Blogger بمعنى توليد خريطة موقع لبلوجر، كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اكتب عنوان مدونتك كاملاً في مربع توليد الخريطة و ضغط على توليد.
  2. انقر فوق الزر "إنشاء خريطة الموقع" وستقوم هذه الأداة على الفور بإنشاء ملف XML باستخدام خريطة الموقع الخاصة بك. انسخ النص بأكمله إلى الحافظة الخاصة بك.
  3. بعد ذلك ، انتقل إلى لوحة معلومات Blogger.com ، وانتقل إلى الإعدادات -> تفضيلات البحث ، وقم بتمكين خيار ملف robots.txt المخصص، والصق خريطة موقع XML هنا واحفظ التغييرات التي أجريتها.

ستكتشف محركات البحث تلقائيًا ملفات خريطة موقعك XML عبر ملف robots.txt ولن تضطر إلى اختبار اتصالها يدويًا. 
داخليًا ، يحسب مُنشئ خريطة موقع XML جميع منشورات المدونة المتوفرة في مدونة Blogger الخاصة بك. يقوم بعد ذلك بتقسيم التدوينات على دفعات من 500 مشاركة لكل مجموعة وإنشاء موجز XML متعدد لكل دفعة. وبالتالي ستكون محركات البحث قادرة على اكتشاف كل منشور على مدونتك لأنه سيكون جزءًا من أحد خرائط مواقع XML هذه.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت