جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

إضافات ووردبريس

أفضل المكونات الإضافية المجانية لرأس وقائمة ووردبريس (2021)

 التنقل السهل أمر لا بد منه على موقع الويب. للحفاظ على مشاركة زوارك في موقعك وجعل التنقل سهلاً، يلعب الرأس اللاصق والقائمة دورًا كبيرًا، إذا كان لديك رأس وقائمة مثبتان / عائمان، فسيظلان مرئيين حتى إذا كان الزائر يقوم بالتمرير عبر الصفحة.

لذا ماذا لو لم يكن موضوع WordPress الذي تستخدمه أو موقع الويب المخصص لك يحتوي على رأس ثابت وخيار القائمة؟ إذا كان هذا هو الحال، فيمكنك إنشاء رأس أو قائمة أو عناصر مهمة أخرى في موقعك باستخدام مكونات رأس / قائمة ثابتة.

فيما يلي قائمة بأفضل 10 إضافات لقائمة ووردبريس اللاصقة المجانية، تحقق من هذه القائمة واختر القائمة التي تعتقد أنها تناسب تصميم موقعك وتخطيطه ووظائفه.

قائمة الاستجابة Responsive Menu

يوفر برنامج Respive Menu Plugin موقعك بنسخة سريعة الاستجابة ومتوافقة مع الأجهزة المحمولة من القائمة الرئيسية، إنه مكون إضافي قابل للتخصيص بدرجة كبيرة يسمح لك بالاستفادة القصوى من مساحة سطح موقع الويب الخاص بك وجعله جذابًا وسهل التنقل للزوار.

بعض ميزات برنامج Respive Menu Plugin هي Desktop و Mega Menu Support، وشريط Header مخصص، والتحكم السلس بإيماءات اللمس، وأوامر لوحة المفاتيح للتنقل داخل القائمة، يأتي أيضًا مع 20+ الرسوم المتحركة للأزرار الرائعة، وأكثر من 600 خيار من خيارات الخطوط، ويدعم المواقع متعددة اللغات لأنها تأتي مع تكامل WPML و Polylang.

وهذا ليس كل شيء، يمكنك أيضًا تثبيت السمات المعدة مسبقًا من قائمة الاستجابة لتحسين المظهر العام لمواقعك، نوصي بشدة بتجربة الإصدار التجريبي المجاني لمدة 7 أيام ويمكنك إلغاءه في أي وقت خلال الفترة المذكورة.

المكون الإضافي: قائمة مثبتة و رأس مثبت (أو أي شيء!) في التمرير

القائمة اللاصقة (أو الرأس اللاصق) في التمرير- الاسم يقول كل شيء. يتيح لك هذا المكون الإضافي المجاني لبرنامج WordPress ، الذي تم إنشاؤه بواسطة فريق WordPress Factory الموهوب ، إنشاء عنصر معين على موقع الويب الخاص بك. يمكنك استخدام هذا للرأس اللاصق ، والقائمة اللاصقة ، وعبارة الحث على اتخاذ إجراء ، والشعار اللاصق ، والأداة اللاصقة.

يمنحك هذا الرأس اللاصق المجاني والمكوِّن الإضافي للقائمة في WordPress تحكمًا كاملاً في موضع العنصر اللاصق من الأعلى. يمكنك أيضًا اختيار إظهار الرأس أو القائمة اللاصقة لأحجام شاشة معينة فقط.

قائمة Sticky Menu ، Sticky Header (أو أي شيء!) على Scroll free WordPress plugin لديه أيضًا خيار لتحديد عنصر معين يدفع الرأس أو القائمة اللاصقة في الأعلى مرة أخرى بمجرد التمرير بعده.

يعالج المكون الإضافي أيضًا مخاوف مثل تنبيه شريط المسؤول وخيار z-index ووضع التصحيح والوضع الديناميكي وما إلى ذلك.

myStickymenu

Floating Notification Bar, Sticky Menu on Scroll, and Sticky Header for Any Theme – myStickymenu

يعد myStickymenu واحدًا من أشهر الإضافات اللاصقة في WordPress والقائمة والتي تحتوي على أكثر من 90.000 عملية تثبيت نشطة.

يتيح لك المكون الإضافي عرض القائمة اللاصقة أعلى صفحة الويب الخاصة بك بعد التمرير لعدد معين من وحدات البيكسل. يمكنك استخدام هذا المكون الإضافي لإنشاء شريط ترحيب أو لنوع من الصفقات أو الإعلانات (مثل معلومات COVID-19) على شريط.

البرنامج المساعد خفيف الوزن للغاية ويأتي مع ميزات بما في ذلك التوافق متعدد اللغات ، والتوافق مع جميع منشئي الصفحات والسمات الرئيسية ، وتأثير التلاشي / الانزلاق ، وخيار التعطيل للشاشات الأصغر ، وخيارات تعديل لون الخط ، ومستوى العتامة ، وخيار z-index و قريبا.

تأثيرات رأس مثبتة للعنصر

Sticky Header Effects for Elementor عبارة عن مكون إضافي مجاني لبرنامج WordPress تم تصميمه لملء ميزة الرأس اللاصق المفقودة في Elementor 2.0. إذا كنت من مستخدمي Elementor وترغب في الحصول على قائمة أو رأس عائم على موقع الويب الخاص بك ، فهذا هو المكون الإضافي الذي تحتاجه.

يتيح لك المكون الإضافي أيضًا تغيير لون الخلفية وارتفاع القائمة العائمة والرأس عندما يقوم الزوار بتمرير المحتوى على موقعك. يمكنك اختيار استخدام تأثير قائمة شفاف أو شبه شفاف أو متصل.

نظرًا لأن المكون الإضافي هو إضافة إلى Elementor Pro Page Builder ، فلا يمكنك استخدامه إذا كنت لا تستخدم Elementor. يحتوي المكون الإضافي على مجموعة من الميزات الرائعة بما في ذلك تخصيص الحد السفلي وتأثير الانكماش وتعديل ارتفاع الشعار أثناء التمرير والمزيد.

قائمة عائمة Float Menu

Float Menu عبارة عن مكون إضافي مجاني لقائمة ثابتة لمواقع WordPress. يتيح لك إنشاء قوائم غير محدودة (في الإصدار المحترف) ويتيح لك اختيار موضعين لعرض لوحة القائمة.

مع البرنامج الإضافي المجاني لـ WordPress من Float Menu ، يمكنك بسهولة إضافة وتخصيص أزرار القائمة في موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا ضبط لون خلفية الأزرار.

يمكنك استخدام Float Menu للتنقل في الموقع ، والقائمة الرئيسية ، وحظر جهات الاتصال ، والقائمة الإضافية ، وحتى للتنقل في ملف تعريف المستخدم. يأتي المكون الإضافي مع أكثر من 1400 رمز Font Awesome 5 ، وتخصيص كامل للألوان لكل رمز ، وخيار لفتح الرابط في نافذة جديدة ، وما إلى ذلك.

يفتح الإصدار المحترف الخاص به الاحتمالات بما في ذلك محاذاة القائمة العمودية وتأثيرات الرسوم المتحركة وعناصر القائمة الفرعية والصورة المخصصة والمزيد.

قائمة WP العائمة WP Floating Menu

WP Floating Menu – One page navigator, sticky menu for WordPress

WP Floating Menu عبارة عن مكون إضافي مجاني لقائمة لزجة WordPress يقوم بتشغيل قائمة متصفح من صفحة واحدة على موقعك. بدلاً من تغيير سمة WordPress الخاصة بك ، يمكنك فقط استخدام المكون الإضافي WP Floating Menufree على موقع الويب الخاص بك وجعله يعمل كموقع ويب من صفحة واحدة.

يمكنك تحديد أقسام مختلفة على صفحة الويب الخاصة بك وتحديد التنقل في صفحة واحدة باستخدام WP Floating Menu. إنه يوفر خمسة تخطيطات مختلفة تم إنشاؤها بشكل جميل ، وقائمة قابلة للفرز بسهولة ، وخيار وضع القائمة اليمنى واليسرى ، وخيار تمكين / تعطيل للهواتف المحمولة والهواتف الذكية ، وتأثيرات ملاح مختلفة ، وما إلى ذلك من خلال هذه القائمة اللاصقة المجانية والمكون الإضافي WordPress.

WordPress Header Builder Plugin - Pearl

يُعد Pearl WordPress Header Builder مكونًا إضافيًا مجانيًا لبناء الرؤوس يتيح لك إنشاء أي نوع من الرؤوس بما في ذلك الرأس اللاصق. المكوّن الإضافي مليء برؤوس جاهزة يمكنك استخدامها بسهولة على موقع الويب الخاص بك. تتيح لك ميزة السحب والإفلات تخصيص الرأس بسهولة. يمكنك تعديل النصوص والصور والرسوم المتحركة والشعار والحجم واللون والعناصر الأخرى في الرأس والقائمة.

يتيح لك المكون الإضافي تحديد المكان الذي تريد وضع الرأس فيه بالضبط ويتيح لك الخيار اللاصق لصق الرأس في جزء معين من الصفحة. يعد هذا المكون الإضافي متعدد الاستخدامات منشئ الرأس هو المكون الإضافي الوحيد الذي ستحتاج إليه في أي وقت لإنشاء رأس عائم مثالي على موقع الويب الخاص بك.

هذه هي القائمة اللاصقة المجانية والمكونات الإضافية للرؤوس في WordPress. الآن ، دعنا نلقي نظرة على بعض إضافات WordPress المجانية التي تحظى بشعبية أكبر مثل تلك المذكورة أعلاه ، لكنها ليست أقل إثارة للإعجاب.

قائمة أو فئات WPB العائمة WPB Floating Menu or Categories

WPB Floating Menu or Categories – Sticky Floating Side Menu & Categories with Icons

يجعل المكون الإضافي WPB Floating Menu of Categories رمز القائمة والفئة والفئات في موقع الويب الخاص بك ثابتًا مما سيساعدك على جعل موقع الويب الخاص بك أسهل للمستخدم.

يحتوي المكون الإضافي على أداة تخصيص ألوان يمكنك من خلالها تعديل لون القائمة والفئات لتتناسب مع المظهر الخاص بك. يحتوي على خيارين مختلفين للجلد بحيث يمكنك اختيار الخيار الذي يناسب موقع الويب الخاص بك.

يتيح لك المكون الإضافي أيضًا الاختيار من خيار الموضع الأيمن أو الأيسر لقائمتك وفئاتك اللاصقة. علاوة على ذلك ، فإن البرنامج المساعد سريع الاستجابة ، والترجمة ، ولغة RTL جاهزة.

القائمة الجانبية لايت Side Menu Lite

يعد المكون الإضافي للقائمة اللاصقة المجاني Side Menu Lite هو استبدال Wow Side Menu. يتيح لك إنشاء قائمة عمودية عائمة على مواقع WordPress الخاصة بك. تم تصميم بعض مواقع الويب لتبرز من بين الحشود ويمكن أن تكون القائمة العمودية أفضل خيار قائمة لبعض مواقع الويب الإبداعية. إذا كان هذا هو الحال مع موقع الويب الخاص بك ، فإن Side Menu Lite سيخدم الغرض تمامًا.

باستخدام Side Menu Lite ، يمكنك إضافة أزرار انزلاقية مثبتة إلى الجانب الأيسر أو الأيمن من موقع الويب الخاص بك. يمكنك وضع أي روابط على تلك الأزرار التي يمكن فتحها في نافذة جديدة. سيكون لديك التحكم في حجم عناصر القائمة والرموز والخطوط.

يتيح لك هذا المكون الإضافي المجاني للقائمة اللاصقة إضافة معرف مخصص وفئات لعناصر القائمة. كما يتيح لك الوصول الكامل إلى أكثر من 1480 رمز Font Awesome 5.

رأس ثابت ولزج Fixed And Sticky Heade

Fixed And Sticky Header هو مكون إضافي مجاني لبرنامج WordPress يمكنك استخدامه لإظهار القائمة والرأس في جميع الأوقات. تظل قائمة أو رأس موقع الويب الخاص بك ثابتًا في الأعلى عند تمرير المحتوى الآخر.

يتيح لك المكون الإضافي اختيار لون خلفية الرأس الثابت ولون النص. يمكنك أيضًا إضافة الفئة أو المعرف الخاص بالرأس. هذا هو الخيار إذا كنت تبحث عن رأس لاصق بسيط وخفيف الوزن ومكوِّن إضافي للقائمة.

رأس مثبت بسيط في التمرير Simple Sticky Header on Scroll

Simple Sticky Header on Scroll free WordPress plugin 

هو مكون إضافي مجاني من WordPress تم إنشاؤه مؤخرًا يضيف رأسًا متحركًا منزلقًا إلى موقع ويب. البرنامج المساعد متوافق مع جميع الموضوعات وورد  و الإضافات .

يتيح لك المكون الإضافي إضافة شعارك وتخصيص اللون وتمكين العناصر أو تعطيلها بحيث تتطابق مع تصميم وتخطيط موقع الويب الخاص بك. تتحول القائمة الأفقية لموقع الويب الخاص بك إلى قائمة منسدلة على الشاشات الأصغر.

ميزة رائعة لهذا البرنامج المساعد هو أنه يمكنك اختيار تمرير القائمة والرأس للعرض بعد قدر معين من التمرير على صفحة الويب.

في النهاية

كما تعلم بالفعل ، فإن القائمة اللاصقة والرأس يعززان تجربة الزوار ووظائف موقع الويب. لذلك ، تأكد من قضاء بعض الوقت في التحقق من هذه المكونات الإضافية المجانية للرؤوس والقوائم للعثور على أفضلها لك.

كما يمكنكم الاطلاع على  

أفضل 10 مكونات إضافية لحماية مواقع WordPress مجانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت