جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

الاخباروردبريس

16طريقة فعالة في تحسين محركات البحث على الصفحة لموقعك WordPress

 يعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا مهمًا من أي موقع ويب، هناك إمكانية كبيرة لإنشاء عمل تجاري ضخم على الإنترنت فقط عن طريق زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب.

إدارة العديد من حركة المرور تبدو رائعة، أليس كذلك؟ لكنها ليست سهلة كما نعتقد، هناك العديد من المنافسين الذين يعملون في نفس الفكرة والمكانة نفسها، الطريقتان الوحيدتان لزيادة حركة المرور على موقع الويب هما إما عن طريق تشغيل الإعلانات أو عن طريق ترتيب الموقع بشكل عضوي.

عرض الإعلانات وإنفاق مبلغ ضخم من المال - ليس من اهتماماتنا نوعًا ما، لذلك هناك أفضل طريقة أخرى لزيادة عدد الزيارات عن طريق ترتيب موقع الويب بشكل عضوي على محركات البحث، قد يستغرق الأمر بضعة أشهر للحصول على تصنيف في محركات البحث، ولكن يجب أن تكون مدة حركة المرور وجودتها مستقرة من حركة المرور المدفوعة.

لذلك من أجل ترتيب موقع الويب بكلمة رئيسية معينة، أول شيء تحتاج إلى تنفيذه في تحسين محرك البحث على الصفحة. 

ماذا تعرف عن On Page SEO؟

في صناعة تحسين محركات البحث، هناك مصطلحان On Page SEO و Off Page SEO، التحسين على الصفحة هو أسلوب تحسين المحتوى والوسائط والروابط داخل موقع الويب.

وفقًا لـ Moz - SEO على الصفحة  هي ممارسة لتحسين صفحات الويب الفردية من أجل الحصول على مرتبة أعلى وكسب المزيد من حركة المرور ذات الصلة في محركات البحث،  يشير في الصفحة إلى كل من المحتوى وشفرة مصدر HTML لصفحة يمكن تحسينها.

خارج الصفحة، من ناحية أخرى، هو أسلوب تقوم به خارج مواقع الويب مثل إنشاء روابط خلفية عالية الجودة، يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة أهم عامل لتحسين الترتيب.

 تقنيات تحسين الصفحة

إليك أكثر من 16 أسلوبًا فعالاً لتحسين محركات البحث على الصفحة لموقعك WordPress.

1. البحث المناسب للكلمات الرئيسية

يجب عليك إجراء بحث مناسب عن الكلمات الرئيسية، المقالة التي تم تطويرها بدون البحث الصحيح عن الكلمات الرئيسية تشبه سكب الماء في الرمال. لذلك، قبل البدء في كتابة منشور حول موضوع معين، يجب عليك إجراء بحث مناسب للكلمات الرئيسية. يتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية، اكتشاف الكلمة الأساسية الأساسية، وتحليل حجم البحث والمنافسة، وصعوبة الكلمات الرئيسية، والصفحات التي تم تصنيفها بالفعل واكتشاف كلمات LSI الأساسيةلذلك، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا بالغ الأهمية لكل منشور في المدونة.

هناك الكثير من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في السوق، بعضها متاح مجانًا مع ميزات محدودة. Google Keyword Planner هو أفضل أداة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية، تتيح لك هذه الأداة تحليل حجم البحث عن الكلمات الرئيسية والمنافسة وصعوبة الكلمات الرئيسية وتكلفة النقرة وما إلى ذلك.

نصائح:

  • اذكر الكلمة الأساسية في أول 100 كلمة في المنشور
  • حاول ملء الكلمات الأساسية للفهرسة الدلالية الكامنة (LSI) في منشور المدونة
  • إذا كنت في مكانة ذات قدرة تنافسية عالية ، فركز على Long Tail Keyword .

2. عنوان الصفحة

يعد تحسين عنوان الصفحة عاملاً آخر مهمًا لتحسين محركات البحث، عنوان الصفحة، هو الانطباع الأول للمستخدمين. لذلك، تحتاج إلى وضع عنوان جذاب وجذاب s0 بحيث يمكن للمستخدم النقر فوقه.

تشير الدراسة إلى أن علامة العنوان تؤثر على النسبة المئوية الإجمالية للنقر من خلال موقع الويب.

تحقق من كيفية تحسين علامة العنوان لتحسين نسبة النقر إلى الظهور.

نصائح:

  • يمكنك تضمين مُعدِّلات مثل "الأفضل" و "مجاني" و "النصائح" و "كيفية" و "الدليل" و "أحدث تاريخ" وما إلى ذلك.
  • اكتب عنوانًا لا يزيد عن 65 حرفًا يتناسب تمامًا مع الشاشة.
  • يجب أن يكون عنوان الصفحة دائمًا في علامة <H1>.

3. بنية عنوان URL

تلعب بنية عنوان URL للموقع دورًا كبيرًا في تحسين محركات البحث وتصنيف الموقع حيث أن عنوان URL هو بوابة زاحف الويب.  تعطي Google أولوية أكبر لعنوان URL الذي يحتوي على 3-5 كلمات. يجب أن يكون عنوان URL الخاص بك قصيرًا ولطيفًا.

يسمح لك إعداد الرابط الثابت في WordPress باختيار هيكل الرابط الثابت الافتراضي الخاص بك. يمكنك الاختيار من بين الإعدادات العامة أو إنشاء هياكل URL مخصصة، بمجرد اختيار الإعداد ، يختار WordPress تلقائيًا بنية الرابط الثابت الذي قمت بتكوينه. ستجد إعداد الرابط الثابت في الإعدادات> الرابط الثابت

نوصي بتعيين  اسم  المنشور كاسم افتراضي. يعتبر الرابط الثابت وفقًا لاسم المنشور أفضل لأغراض تحسين محركات البحث.

نصائح:

  • حاول تضمين الكلمات الرئيسية الأساسية في عنوان URL.
  • اجعل عنوان URL الخاص بك قصيرًا قدر الإمكان.

4. وصف ميتا

وصف Meta هو وصف قصير يظهر أسفل رابط URL مباشرةً في صفحات تصنيف محرك البحث (SERPs)، يظهر وصف Meta أيضًا في الصفحة الرئيسية أيضًا.

يعد وصف Meta أيضًا عاملاً مهمًا في تحسين محركات البحث لأنه يزيد من نسبة النقر إلى الظهور (CTR) للصفحة. من المرجح أن ينقر الأشخاص على المزيد من الصفحات التي تحتوي على أوصاف تعريفية مناسبة. يوصى بشدة بتضمين الكلمة الرئيسية الأساسية مع المُعدِّلات مثل "الأفضل" و "النصائح" و "الدليل" و "تاريخ السنة المتأخر" وما إلى ذلك.

نصائح:

  • حاول اختتام Meta Description بين 50-160 حرفًا.
  • حاول تضمين كلمة أساسية أساسية في Meta Description.

5. تحسين وسائل الإعلام

تمثل الوسائط في أي موقع ويب تنسيقات مختلفة للصور ومقاطع الفيديو، تضيف الوسائط جمالًا إضافيًا إلى المحتوى العام للموقع، ولكن من حيث تحسين محركات البحث على الصفحة، يعد تحسين الوسائط أحد المهام الحيوية.

بشكل أساسي، يتضمن تحسين الوسائط على أي موقع ويب تحسين ملفات الصور، مثل النصوص البديلة للصورة، وصف الصورة، وتقليل الحجم. اقرأ دليلًا مفصلاً حول تحسين الصورة.

نصائح:

  • حاول تحميل الصور التي يقل حجمها عن 200 كيلو بايت.
  • استخدم TinyPNG.com أو TinyJpg.com  لتقليل حجم الصورة دون فقدان جودة الصورة.
  • لا تنس إعادة تسمية الصورة بكلمة رئيسية مستهدفة قبل التحميل.
  • لديك البرنامج المساعد لذاكرة التخزين المؤقت للصور

6. تنسيق المحتوى

المحتوى هو الملك! للحصول على ترتيب أفضل، يجب تنسيق المحتوى بشكل جيد.

وفقًا لموقع 11web.com، هذه هي الخطوات الخمس الرئيسية لتنسيق المحتوى.

  • استخدم العناوين
  • استخدم القوائم ذات التعداد النقطي والرقمي
  • استخدم نصًا عريضًا للعبارات التي لا تنسى
  • استخدم الرسومات والصور ذات الصلة
  • امنح الصور تسميات توضيحية مفيدة

إلى جانب هذه الخطوات. تحتاج إلى تحسين أشياء مثل الارتباط الداخلي والخارجي بالمشاركات ذات الصلة. بهذه الطريقة، يمكنك إضافة المزيد من القيمة إلى منشورك من خلال توفير محتوى مترابط.

7. تحسين السرعة

سرعة موقع الويب لها تأثير كبير على تحسين محركات البحث. سرعة الصفحة مهمة لتجربة المستخدم. تميل الصفحات ذات وقت التحميل الأطول إلى الحصول على معدلات ارتداد أعلى ومتوسط ​​وقت أقل على الصفحة.

أشارت Google إلى أن سرعة الموقع هي إحدى الإشارات التي تستخدمها الخوارزمية لتصنيف الصفحاتوقد أظهرت الأبحاث أن Google قد تقيس على وجه التحديد الوقت إلى البايت الأول عندما تأخذ في الاعتبار سرعة الصفحة. بالإضافة إلى ذلك، تعني سرعة الصفحة البطيئة أن محركات البحث يمكنها الزحف إلى عدد أقل من الصفحات باستخدام ميزانية الزحف المخصصة لها، وقد يؤثر ذلك سلبًا على الفهرسة.

هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى مراعاتها لجعل موقع الويب أسرع.

  • اختر استضافة جيدة
  • اختر سمة WordPress مشفرة وخفيفة الوزن
  • استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN)
  • تصغير JavaScript و CSS

8. Mobile Friendliness

قامت Google بإجراء تغييرات كبيرة في الخوارزمية الخاصة بها، والتي يطلق عليها رسميًا Mobile-First Indexingلذلك، إذا كان موقعك لا يستجيب - بمعنى أنه لم يتم تحسينه للأجهزة المحمولة، فسيتم دفع موقعك تلقائيًا إلى أسفل في الترتيب.

يمكنك اختبار موقعك على أداة اختبار التناسب مع الجوّال بواسطة Google .


9. المحتوى سيو

يعد Content SEO جزءًا أساسيًا من أي استراتيجية لتحسين محركات البحث. بدون محتوى، من المستحيل أن يتم ترتيب موقعك في محركات البحث. لذلك، من الضروري كتابة وتنظيم محتوى عالي الجودة.

وفقًا لـ Yoast - يشير "Content SEO" إلى إنشاء محتوى يساعد صفحات الويب الخاصة بك على احتلال مرتبة عالية في محركات البحث.  يتضمن كل ما يتعلق بكتابة وهيكلة المحتوى على موقعك. هناك ثلاثة عناصر رئيسية تحتاج إلى مراعاتها لإنتاج محتوى يجعل موقعك في مرتبة جيدة: استراتيجية الكلمات الرئيسية، وهيكل الموقع وكتابة الإعلانات. 

لذلك، ركز على ثلاثة من العناصر الأساسية أثناء القيام بتحسين محركات البحث للمحتوى للحصول على مرتبة أعلى في SERPs.

10. كثافة الكلمات الرئيسية

يعد الحفاظ على كثافة الكلمات الرئيسية الصحيحة أسلوبًا مهمًا آخر لتحسين محركات البحث على الصفحة. تشير الكلمة الرئيسية إلى تكرار عدد الكلمات الرئيسية المستهدفة في منشور مدونة معين. يجب عليك الحفاظ على النسبة المثلى للكلمة الرئيسية في المحتوى العام.

KEYWORD DENSITY" هو مجرد  النسبة المئوية لعدد مرات  الكلمات المفتاحية  أو العبارة الرئيسية  التي تظهر على  صفحة الويب  بالمقارنة مع  الإجمالي للكلمات على الصفحة.

و نظر هو أن جوجل سوف تأمر بالأجور والثواب مع مرتبة أعلى صفحة التي تحتوي على "محددة"  الهدف  الكلمة قيمة نسبة الكثافة.

نصائح:

  • حاول ملء 2-3٪ من كثافة الكلمات الرئيسية

11. العمل في LSI Keyword

تعد الكلمات الرئيسية للفهرسة الدلالية الكامنة (LSI) من الأشياء المهمة الأخرى التي يجب العمل بها. من أجل ترتيب أفضل للكلمة الرئيسية الرئيسية ، فهذه هي الكلمات الرئيسية الأساسية التي ترتبط معنويًا بكلمتك الرئيسية الرئيسية. تكمل هذه الكلمات الرئيسية الكلمة الأساسية الأساسية وتعمل كمساعدات لإعطاء معلومات سياقية أقوى لمحركات البحث والمستخدمين

هذه الكلمات المصاحبة التي توفر سياقًا للكلمات الرئيسية الرئيسية هي ما تفهمه Google ككلمات رئيسية LSI لتحديد المعنى الصحيح.

نصائح:

  • حاول تضمين كلمات LSI الكلمات الرئيسية ذات الصلة في المحتوى

12. الحفاظ على التسلسل الهرمي للعنوان

هناك 6 علامات رأسية مستخدمة في موقع الويب من <H1> إلى <H6>.

تسهل علامات الرأس المستخدمة على موقع الويب على برامج زحف الويب قياس مدى ملاءمة محتوى موقعك. يصنف العنوان المناسب المحتوى في العنوان والعنوان الفرعي والجسم.

في التسلسل الهرمي للعناوين، يعتبر نص H1 هو الأكثر أهمية بالنسبة إلى مُحسنات محركات البحث. هذا هو عنوان صفحة الويب، لذلك تبحث محركات البحث عن الكلمات الرئيسية الموجودة في رأس H1 لتصنيف المحتوى وعرضه على المستخدمين.

يعد الحفاظ على التسلسل الهرمي المناسب أمرًا ضروريًا من جانب محرك البحث بالإضافة إلى وجهة نظر تجربة المستخدم.

نصائح:

  • يجب تضمين الكلمة الأساسية الرئيسية في علامة <h1> في الرأس.

13. الربط الداخلي السليم

الربط الداخلي هو عملية ربط محتوى بآخر حسب السياق داخل نفس الموقع. يعد الارتباط الداخلي أحد العوامل المهمة لمنظور تحسين محركات البحث بالإضافة إلى منظور المستخدم، يساعد الارتباط الداخلي في التنقل بين الصفحات السياقية المختلفة داخل الموقع.

نصائح

  • رابط للصفحات ذات الصلة فقط

14. استخدم الارتباط الصادر

الرابط الصادر هو الرابط الذي ينتقل إلى موقع ويب مختلف من موقع الويب الخاص بك. الارتباط الخارجي يساعد في تحسين محرك البحثهناك نوعان من الروابط الصادرة.

هم لا يتبعون ولا يتبعون.  يخبر Nofollow محركات البحث  بعدم اتباع الروابط ويمرر do-follow قوة التصنيف من موقع الويب الخاص بك إلى الصفحات المستهدفة. إن تحديد ما إذا كان لديك ارتباط لا يتبع لارتباط عدم المتابعة يعتمد كليًا على سلطة الموقع. الاستفادة من وجود وصلات الى الخارج هو زيادة ارتباط ، ل زيادة الثقة ، إلى قيمة دفعة و backlinking الغرض .

لذلك قم بزيادة سلطتك وجمهورك وترتيبك باستخدام الروابط الخارجية.

نصائح:

  • ستكون الروابط الصادرة عديمة الفائدة إذا لم يتم تغليفها بمحتوى أصلي عالي الجودة

15. تطوير محتوى عالي الجودة

بعد إعداد جميع الإعدادات الضرورية، فإنك تركز الآن على إنتاج محتوى عالي الجودة  ومشاركة  وأصلي ومفيد للمستخدمين. أثناء نشر المدونة الأولى، يجب أن تفكر في إرشادات تحسين محركات البحث الأساسية حتى تبدأ في دفع محتوى أفضل بعد ذلك مباشرة.

هنا معنى جودة المحتوى هو المحتوى الذي يخلق قيمة للعملاء المستهدفين. يعني إشراك المحتوى بطريقة ما، أن هذا المحتوى يجب أن يشرك القارئ من خلال توفير الصور / الرسوم البيانية وملفات GIF ومقاطع الفيديو ذات الصلة.

يمكن للرسوم البيانية الغنية بصريًا أن تجعل المحتوى الخاص بك يبدو أكثر جاذبية وترفيهًا على الفور. لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعلك تتعلم كيفية جعل الرسوم البيانية تتألق. 

وبالمثل يشير المحتوى الأصلي إلى أن المحتوى لم يتم نسخه من مصادر أخرى، بدلاً من ذلك، تمت كتابته من الصفر بخبرة خاصة وبحث متعمق. أخيرًا يعني المحتوى المفيد أنه يجب أن يحل مشكلة المستخدم التي يبحثون عنها.

وكلما زاد إنتاجك لمحتوى عالي الجودة، يلاحظك Google أكثر ويصنف المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. تعرف على كيفية جذب انتباه Google عن طريق تحسين درجة EAT الخاصة بك.

 

16. اجعل المحتوى قابلاً للمشاركة

في الوقت الحاضر ، تعد المشاركة الاجتماعية جزءًا لا يتجزأ من تجربة الإنترنت لدينا. علاوة على ذلك ، فهو في ازدياد مستمر ويصبح شائعًا لدى كبار السن أيضًا. أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أفضل طريقة لمشاركة أي معلومات لأن العديد من الأشخاص يشاركون في وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي منصة أخرى. تلعب وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا دورًا مهمًا في مساعدتك في العثور على مواقع الويب المفضلة لديك.

لذلك ، نوصي بشدة بتثبيت أفضل مكون إضافي لمشاركة الوسائط الاجتماعية. لا نقول بالضبط أي واحد تستخدمه لأن هناك الكثير من أفضل المكونات الإضافية لمشاركة الوسائط الاجتماعية. ولكن ، ما يمكننا قوله هو أن وجود مكون إضافي لوسائل التواصل الاجتماعي أمر لا بد منه لأي موقع ويب.

نصائح:

  • استخدم مكونات إضافية جذابة بصريًا وأفضل مشاركة اجتماعية

مصطلحات

LSI Keyword - LSI تعني الفهرسة الدلالية الكامنة. إنها قائمة الكلمات الرئيسية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكلمة الأساسية الأساسية.

الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل - الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل هي مجموعة الكلمات الرئيسية أو العبارات التي تشكل جملة.

SERPs - صفحات تصنيف محرك البحث هي الصفحات التي تظهر عندما يكتب المستخدم كلمات رئيسية محددة في شريط بحث Google.

نسبة النقر إلى الظهور - معدل النقرات هو معدل النقر على صفحتك. نسبة النقر إلى الظهور = النقر / الظهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت